الثقافة والعلوم
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالبريد الالكترونيالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شخصيات المسلسلات التركيه .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MARAM DAGAMSEH

avatar

انثى عدد الرسائل : 30
العمر : 25
العمل/الترفيه : studant
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

مُساهمةموضوع: شخصيات المسلسلات التركيه .   الأحد يناير 25, 2009 1:33 pm

من الظواهر الاجتماعية والسلوكية الجديدة التي برزت في مجتمعنا ما يمكن ملاحظته من تأثير بعض المسلسلات التي صارت تعرض في الفضائيات على المتلقين السعوديين وازدياد جماهيريتها. ويمكن ضرب مثال على ذلك، بما لقيته المسلسلات التركية المدبلجة من اهتمام كبير في الفترة الأخيرة من المشاهدين وخاصة في الأوساط النسائية السعودية؛ وهو اهتمام يكاد يفوق الاهتمام الذي لاقته المسلسلات اللاتينية التي امتلأت بها المحطات التلفزيونية في أواخر التسعينات وبداية الألفية.


ولأن الناس تركز على ما تراه، فيبرز أمامها الممثل (وهو مجرد مؤدٍ لدور مرسوم له) على أنه فنان وربما يتمثل السمات العقلية والنفسية التي طلب منه القيام بها- فمن الطبيعي أن يكون الحديث عن أشكال الممثلين وسلوكهم. ويمكن القول إنه قد أصبح الممثل التركي بصورته الشقراء ممثلا بشخصية "مهند" في مسلسل نور ملهما نابضا ومؤججا لمشاعر العديد من النساء حتى بدأ بعضهن بالتصريح عن حسرتهن والإعلان عن بؤسهن من حالهن ومن الوضع الذي رماهن مع شخص في نظرهن يماري بالقبح القبحَ ذاته. و"مهند" ليس وحده الذي يتغنى به كثير من النساء بل كذلك شخصية أخرى تدعى "يحيى" في مسلسل تركي آخر باسم "سنوات الضياع".

إن أول تفسير لإعجاب السيدات بشخصية "مهند" هو أنه ذو مظهر أوروبي مختلف عن مظاهر الرجال السعوديين من حيث بياض بشرته وشقرة شعره، وهذا المظهر قد يكون جاذبا للشعب الذي تعود على نمط معين من الأشكال ويرغب في رؤية أشكال جديدة. ولكن بعد التمحيص سيتضح أن السبب ليس هو المظهر بل هو شيء آخر غير ذلك كله، بدليل أن هناك فناناً آخر لقي إعجابا شديدا من الفتيات لدرجة أنه يوضع في خلفيات جوالاتهن، وهو "يحيى"، الذي يشبه مظهره أي رجل عربي خليجي كونه أسمر وشعره أسود وتقاسيم وجهه حادة نوعا ما.

وقد يتساءل القارئ الرجل عن سر الوله بهذا النوع من الشخصيات خصوصا إن اعتقدنا أن المستوى الحسي لدى المرأة المشاهدة يطغى على نظرتها نحو أي شيء آخر، ولكن الملاحظ أن سر التعلق بهذه الشخصية ليس بشكل المظهر الخارجي بقدر ماهو بسبب سمات الشخصية التي تظهر على أنها شخصية رومانسية، وما تتميز به من حب حقيقي وصادق للمحبوبة لدرجة أن ذلك الشخص ترك المال والمنصب من أجلها وتحمل الكثير من المتاعب سواء كان ذلك من أهلها أو منها أو من الآخرين حتى يفوز بحبها، هذا إلى جانب تمسك الشخصية بمبادئ وأخلاق رفيعة لم تتغير رغم الظروف. لذلك ظهرت شخصية "يحيى" مثلا شخصية فيها الكثير من الرجولة والرومانسية والإخلاص والصدق والتفاني من أجل الحبيبة؛ وهذا بحد ذاته كان أمرا مثيرا بما فيه الكفاية لكي يكون رمزا لكثير من النساء. ولهذا فقد قام البعض منهن بشراء كل مجلة أو صحيفة تنشر عنه أو عن شخصية "مهند"، وبدأ الاهتمام بصورة الرجل العربي يظهر في مقارنة حادة مع الشخصيات الرجالية التركية من خلال رسائل الإيميل أو رسائل الجوال أو التعليقات التي تكتب في مواقع النت الخاصة بالسيدات.

في الحقيقة قد يعتقد بعض الرجال أن تعلق المرأة بشخصية الممثل التركي هو بالفعل من أجل ما يظهره من أناقة خارجية و "وسامة" قياسا على مظهر "مهند"؛ ولكن في واقع الحال ليس كذلك، إذ لو كان المظهر هو الأمر الوحيد الذي تملك عقول النساء لما وجدنا جمهورا عريضا لـ "يحيى" صاحب الشارب الكث الطويل والذي يظهر لنا في حركاته وتصرفاته الحسية صورة مألوفة جدا. ولكن من خلال النقاش مع فئة عريضة مع هؤلاء النسوة لاحظت أن تركيزهن في الحقيقة هو على مقومات نفسية توصف دائما بأنها "رومانسية" أكثر من أي عنصر آخر.

فالحديث يدور حول اهتمام الرجل التركي بحبيبته وإخلاصه لها رغم الصعوبات، وحبه لها الصامد في وجه الجميع وتكريمه لها وتفضيلها على نفسه وكذلك مبادئه الأخلاقية الواعية وحرصه الدائم أن يكون رجلا لافتا في نظر امرأته دون سواها.

وحين الحديث عن الرجل العربي الخليجي فإن النساء يبدأن بالحديث في الغالب عن كذبه وخداعه وخيانته وزيفه ومظهره المقزز الذي لا يراعي نظافة الجسد رغم الاهتمام بنظافة الملابس وغير ذلك. ويلاحظ أن الحديث عن المظهر يأتي لاحقا للصفات النفسية والعقلية، وكأن المظهر يأتي مكملا للجمال إن كان الشخص رجلا كريما وفيا محبا صادقا نزيها متفانيا في إكرام المرأة معزا لها مساعدا لدورها، وفي الوقت نفسه يأتي المظهر مكملا للقبح إن كان الرجل بخيلا أو قاسيا أو محتقرا للمرأة أو خائنا لها أو كاذبا عليها أو غامضا في علاقته معها أو لا يعطيها حقها من المدح والثناء أو لا يهتم بمشاعرها وحاجاتها النفسية البسيطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MARAM DAGAMSEH

avatar

انثى عدد الرسائل : 30
العمر : 25
العمل/الترفيه : studant
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات المسلسلات التركيه .   الأحد يناير 25, 2009 1:43 pm

قصه مسلسل دموع الورد

المسلسل التركي المدبلج دموع الورد هو واحد من المسلسلات التي لاقت نجاحا منقطع النظير حين عرضه في تركيا، لاسيما وأنه مأخوذ عن الرواية الناجحة حياة مريرة. ويروي المسلسل قصة حب ناعمة مليئة بالصراعات والأحداث الدرامية المشوقة. فبطلاه (عمار ونيرمين) يعملان في مهن بسيطة وتربطهما قصة حب ولكنهما لا يقدران على الزواج نظرا لوضعهما المادي المتواضع، ومع الوقت يتسرب إلى نرمين شعور بالاحباط وخيبة الامل رغم محاولات عمار التخفيف عنها، وفي هذه الأثناء تتعرف نرمين على شاب ثري يدعى أيمن يعجب بها ويحاول أن يوقع بها، وتحت تأثير الحياة الرغيدة الثرية وتحت تأثير الضغوط المادية التي تعيش بها، تقع في علاقة معه وتتزوجه، وفي الوقت نفسه يصدم عمار بما حدث ويقرر الانتقام، ومع الوقت تتغير الظروف المادية لعمار ويبدأ في الانتقام من كل من سلبه حبه.




اسماء المشتركين في مسلسل دموع الورد

HASAN (Ahmet Yenilmez)

ÖZLEM (Ekin Türkmen

CELAL (Murat Soydan)

SULTAN ANA (Meral Orhonsay)

SEFA (Ferdi Merter)

BELKIS (Anta Toros)

SABRİ (Turgay Tanülkü)

ASİYE (Nalan Başaran)

MÜGE (Özlem Turhal

MELEK (Gülseven Yılmaz)

EDA (Leyla Başak)

ŞÜKRÜ (Tekin Temel

KÜÇÜK MEHMET (Burak Çevik

MESUT (Kuzeykan Çoban

MERT (Batıkan Çob

أسم الشخصية بالعربية اسم الشخصية بالتركية اللفظ بالعربية معنى الاسم
عمار MEHMET ميهمت محمد
نيرمين NERMİN نيرمين
أيمن ENDER أندير
فرح FİLİZ فيليز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شخصيات المسلسلات التركيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي اليونسكو _ مدرسة الحسين الثانوية للبنين- بني كنانه :: الهوايات :: ثقافه عامه-
انتقل الى: