الثقافة والعلوم
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالبريد الالكترونيالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هرمونات_سيتوميل ( CYTOMEL )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد عبيدات

avatar

ذكر عدد الرسائل : 149
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

مُساهمةموضوع: هرمونات_سيتوميل ( CYTOMEL )   السبت ديسمبر 13, 2008 1:02 pm

- المادة الفعالة ( LIOTHYRONINE SODIUM )
- إن ( سيتوميل CYTOMEL ) ليس منشط اندروجينى بل هرمون درقى , ومادته الفعالة تحتوى صناعياً على (LIOTHYRONINE SODIUM ) مخلق .
- والذى يشبه هرمون الغدة الطبيعى) L-T3 ( , إن الغدة الدرقية للشخص السليم تنتج عادة نوعين من الهرمونات يعرف الأفضل باسم ( L-T4 ) , والمذكور أعلى) L-T3 ( وبما أن الـ سيتوميل ( CYTOMEL ) هو إشتقاق صناعى من الهرمون الأخير , فإن له نفس التأثير , كما لو أنتجت الغدة الدرقية كم أكبر من الهرمون , ومن الملاحظ أن ( L-T3 ) له تأثير أقوى وأكثر فاعلية , ويستخدم (سيتوميل CYTOMEL ) طبياً لمعالجة قصور وظائف الغدة الدرقية (HYPOTHYROIDISM ) السمنة , وعسر الهضم , والإعياء , ويستفيد لاعبى كمال الأجسام من هذه الخصائص ليزيدوا من معدل عملية البناء لديهم عند تناولهم (سيتوميل CYTOMEL ) .
- حيث يزيد معدل تحول الكربوهيدرات والدهون ويهتم لاعبوا كمال الأجسام بوجه خاص بعملية LIPOLYSIS والتى تعنى زيادة حرق الدهون بالجسم .
- ويستخدم لاعبى كمال الأجسام (سيتوميل CYTOMEL ) خلال الأسابيع التى تسبق المسابقة , حيث أنه يساعد فى الحصول على أعلى معدل من حرق الدهون بالجسم , دون الحاجة إلى نظام غذائى , ويكون لاعبوا كمال الأجسام الذين يتناولوا جرعات صغيرة من (سيتوميل CYTOMEL ) أن التناول المتوافق للمنشطات يؤتى بنتائج رائعة , مثل نتيجة التحول السريع للبروتين .
- فالغدة الدرقية التى يتم تحفيزها تحرق الدهون كالفرن , وفى الوقت الحاضر يستخدم كثير من اللاعبين ( Clenbuterol ) بدلاً من سيتوميل ( CYTOMEL ) الذى تزيد شعبيته يوماً بعد يوم , وهؤلاء الذين يمزجون بين المركبين يحرقون كماً هائلاً من الدهون .
- ويشيع إستخدام ( سيتوميل CYTOMEL ) بين النساء , حيث أن النساء لديهم معدل بناء أقل من الرجال , لذا من الصعب بالنسبة لهم الحصول على المعدلات الصحيحة بالنسبة للمثقف .
- ويمكن تجنب التقليل فى كمية الطعام , والسعرات الحرارية لأقل من ألف سعر حرارى فى اليوم , بإستخدام (سيتوميل CYTOMEL ) .
- بالنسبة للجرعات فيجب أن يكون الفرد حريصاً للغاية , حيث أن الـ ( سيتوميل CYTOMEL ) هرمون درقى قوى , وفعال للغاية , ومن الضرورى أن يبدأ الفرد بجرعات صغيرة , ثم يزيدها تدريجياً وببطئ , ومن الأفضل ألا يتناول الفرد الجرعة اليومية مرة واحدة , بل يقسمها إلى ثلاث جرعات متساوية , حتى تصبح أكثر فاعلية .
- ومن الضرورى أيضاً ملاحظة أن الـ ( سيتوميل CYTOMEL ) لا يجب تناوله لفترة تزيد عن 6 أسابيع , ويجب الإمتناع عن تناول العقار لمدة شهرين بعدها .
- ويتعرض اللاعبين الذين يتناولون جرعات عالية من ( سيتوميل CYTOMEL ) على مدار الفترات الطويلة , لخطر قصور وظائف الغدة الدرقية .
- وكنتيجة لذلك يتناول اللاعب أدوية للغدة الدرقية لبقية حياته .
- ومن الهام أيضاً تقليل الجرعات تدريجياً وليس بقطع التناول فجأة .
- ويجب على هؤلاء الذين يخططون لإستعمال الـ (سيتوميل CYTOMEL ) أن يستشيروا طبيباً , للتأكد من عدم وجود تضخم فى وظائف الغدة الدرقية .
- ومن آثارها الجانبية المحتملة ( الخفقان الزائد للقلب , والنبض الغير منتظم , والإرتعاش , والهياج , وضيق التنفس , وإفراز السكر فى البول " البول السكرى " , وزيادة إفراز العرق , وفقدان الوزن " وليس فقد الدهون " ) .
- ويمكن تفادى هذه الأعراض عن طريق تقليل الجرعات اليومية .
- وسوف يمر مستخدمى ( سيتوميل CYTOMEL ) لعدة أسابيع بضمور فى كتلة العضلة .
- ويجب على مستخدمى ( سيتوميل CYTOMEL ) أن يتناولوا أطعمة تحتوى على كثير من البروتينات حيث أن ( سيتوميل CYTOMEL ) يقوم ببناء البروتينات أيضاً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هرمونات_سيتوميل ( CYTOMEL )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي اليونسكو _ مدرسة الحسين الثانوية للبنين- بني كنانه :: التعليم :: قسم العلوم-
انتقل الى: